الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة بـ 40 طائرة حربية ويخلف مجزرة مروعة 

09 مايو 2023، 10:02 ص
قصف إسرائيلي على غزة
قصف إسرائيلي على غزة

ارتكبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة في قطاع غزة الفلسطيني، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، الثلاثاء، باستشهاد 13 فلسطينياً وإصابة 20 آخرين بينهم نساء وأطفال بغارات إسرائيلية على غزة.

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال، أن 40 طائرة مقاتلة نفذت فجر اليوم غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وأن العملية كانت مشتركة مع جهاز الأمن العام "الشاباك".

ونعت سرايا القدس ثلاثة من قادتها مع زوجاتهم وعدد من أطفالهم، استشهدوا في الغارات الإسرائيلية على القطاع، وهم جهاد الغنام، و خليل البهتيني، وطارق محمد عز الدين.

من جهتها، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بتدخل عاجل لوقف العدوان على قطاع غزة.

وحملت في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان ونتائجه على ساحة الصراع.

ودانت الوزارة "الجريمة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال في غزة وأدت إلى استشهاد 13 مواطنا أغلبهم أطفال ونساء ومدنيين عزل، بالإضافة لعشرات الجرحى.

بدوره أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، فرض حالة خاصة على الجبهة الداخلية، وإجراء تغييرات في حركة السير على الطرقات القريبة من قطاع غزة، وإغلاق الطرقات المكشوفة منها باتجاه القطاع، وفقاً لهيئة البث الإسرائيلية.

وقال ديوان وزير الأمن، إنّ غالانت وافق على تفعيل الخطة التي تسمح لسكان المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بالإخلاء نحو باقي المناطق في المدن داخل الأراضي المحتلة.

هذا وأغلق جيش الاحتلال الطرق المحاذية للجدار الفاصل مع قطاع غزة، كما منع الوصول إلى شاطئ "زكيم"، وأوقف حركة القطارات إلى الجنوب من مدينة عسقلان، خشية الصواريخ التي قد تطلق من قطاع غزة أو نيران القناصة، وفقاً لهيئة البث.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: